الأحد، 16 فبراير 2014

لا تخبرِ الناسَ عنّا...بقلمي



لا تخبرِ الناسَ عنّا
لا تخبرِ الناسَ عنَّا في الذي وَقَعا
بِتْنا على الصخرِ لحَّنَّا لهُ الوجعا
إنَّا إذا حلَّ وجهُ الليل في عللٍ
ساعاتُهُ حذرٌ والفجرُ ما طلعا
ستائرُ الليلِ تخفي كلَّ شاردةٍ
والعالمُ اليومَ للأحرارِ ما سَمِعا
 صار الذي هوَ عارٌ رأسَ ساريةٍ
وينبئُ الحالُ ..لا تَلقى بهم وَرَعا
لا يتعبُ الناسُ من همٍّ ومن حَزَنٍ
لكنَّهُ الظلمُ أن للذلِّ قد دفعا
إنَّا حملنا على الأسيافِ عزَّتنا
 ويجمعُ اللحدُ مَن أوفى ومن جزَعا
لقد نقشنا على الأبدانِ مزرعةً
مرحى بموتٍ إذا بالسيفِ قد زُرعا
لنا صمودٌ بدنيانا سنعْقِدُهُ

نبقى لها الضدُّ أو تغدو لنا تَبَعا