الاثنين، 3 مارس 2014

فرعون شعري...بقلمي

فرعون الشعر
نصفينِ يا زهر قد قسّمتُ أوقاتي
عطراً ألوذُ بهِ في ليلِ أناتي
وأكملُ النصفَ في ركبان أمنيةٍ
أسعى لسعدٍ وما في الأفقِ مِن آتِ
ويمطرُ الهمُّ أوزراً ويغرقني
ويسبحُ الشعرُ في أنهارِ خيباتي
 وقلتُ تبتُ عن الأشعارِ في غسقٍ
فِرعونَ شعري ألا تكفيكَ موجاتي
أفحمتَني والعصا في كفِّ قافيةٍ
أفعى وتلقفُ مني سحرَ أبياتي
هل يرسمُ الشعرُ إلا حالةً نضجتْ

لو ترعوي النفسُ قبلَ البوحِ مولاتي

الأحد، 2 مارس 2014

أغلقت بابا في جدار شقائي....بقلمي

أغلقتُ باباً في جدار شقائي
وكتبتُ شطراً من جميلِ دعائي
وسألتُ ربّي عن شتاتِ أحبتي
وهُديتُ أن لا قاطعاً لرجائي

الأحد، 16 فبراير 2014

لا تخبرِ الناسَ عنّا...بقلمي



لا تخبرِ الناسَ عنّا
لا تخبرِ الناسَ عنَّا في الذي وَقَعا
بِتْنا على الصخرِ لحَّنَّا لهُ الوجعا
إنَّا إذا حلَّ وجهُ الليل في عللٍ
ساعاتُهُ حذرٌ والفجرُ ما طلعا
ستائرُ الليلِ تخفي كلَّ شاردةٍ
والعالمُ اليومَ للأحرارِ ما سَمِعا
 صار الذي هوَ عارٌ رأسَ ساريةٍ
وينبئُ الحالُ ..لا تَلقى بهم وَرَعا
لا يتعبُ الناسُ من همٍّ ومن حَزَنٍ
لكنَّهُ الظلمُ أن للذلِّ قد دفعا
إنَّا حملنا على الأسيافِ عزَّتنا
 ويجمعُ اللحدُ مَن أوفى ومن جزَعا
لقد نقشنا على الأبدانِ مزرعةً
مرحى بموتٍ إذا بالسيفِ قد زُرعا
لنا صمودٌ بدنيانا سنعْقِدُهُ

نبقى لها الضدُّ أو تغدو لنا تَبَعا

الجمعة، 31 يناير 2014

بغداد....بقلمي

بغدادُ ثكلى في السجونِ تعاني
ودمُ الرَمَادي فاضَ مِن شرياني
جَوعى صغارُ الشامِ.. قتلى ها هنا
ألمُ الطفولةِ عاصفٌ بجَناني
في أيِّها يُدلي المقالُ بدلوهِ!
والدمعُ منّا درَّ للأذقانِ
للهِ درُّ الصبرِ أنتَ مصاحبٌ

والنصرُ قالَ أتيتُكُمْ بِجِنانِ