الأحد، 30 يونيو 2013

شعر ...بقلمي

إنَّا نهزُّ نخيلَ الشعرِ في الغسقِ
لا النومُ يأتي ولا الأصباحُ للحدقِ 

شعر..بقلمي

الشعرً رسمٌ لما في الروح ذو نسقِ

يروي المشاعرَ يأتي ساعةَ الودقِ

شعر..بقلمي

تجري كأني هديرُ البحر يتبعُها
تخشى عيوني وعينيها إذا الْتَقَتَا
هذا الغرامُ ببوحِ العينِ مُكتشَف
كم هاربٍ فزَّ فيهِ الشوقُ فالتَفَتا

الأربعاء، 26 يونيو 2013

برقت دموعي فاستشاطَ مُشاهدي....قصيدة بقلمي


برقتْ دموعي فاستشاطَ مُشاهدي
بصواعقِ الحكّامِ قد شُلَّتْ يدي 
أينَ الذي في الجدِّ كانَ مؤزَّراً
أينَ الذي في العسرِ كان مساعدي
أينَ العروبةُ والركامُ يلوكني
ودمُ الطفولةِ في نقوشِ وسائدي
إني بُليتُ وتحتَ وطأةِ عابثٍ
أمِنَ العقوبةَ خلفَ جُدرِ مُسوَّدِ
ما بينَ نارٍ للتيوسِ خَرَاجُها
والغربِ يرنو لابتلاعِ روافدي
أصبحتُ ثكلى لن تنامَ عيونُها
حتى ترى الأصباحَ رايةُ خالدِ
..............
يا سادتي كم شاعرٍ متوسّدِ !
ظِلَّ الغرامِ وكم وكم متـلبِّـدِ
لا خيرَ في نظمِ القصيدِ وعَرضِهِ
إن لم يكن للحرفِ فعلُ مواقدِ
أطفالُ حمصٍ والقُصير وشيبُها
والصارخاتُ أمامَ شاهدِ راقدِ
والزاحفونَ على البطون ودمعةٌ
حـــرَّاقةٌ نكأت حناجــــرَ سُـــــــجَّدِ
والنازفونَ وفي الدروبِ جراحُهم
والحاملون على الظهورِ لمُقْعَدِ
والفاقداتُ لطهرهنَّ ظلامةً
لو أنّها نكأَتْ مشاعرَ قائدِ

الاثنين، 24 يونيو 2013

خاطرة..بقلمي

ما أبكاني يا وسنُ
درّةٌ من شهد..ودرّةٌ من ملح
في كأسٍ من العجب
أُسقيتُهُ من ثديٍّ

اسمهُ (وطنُ)

الأحد، 16 يونيو 2013

ضربة زاوية..بقلمي

أكره النوم
لأنه مفروض مع بطاقة العائلة
يعمل في مراكز الشرطة
يؤخر شروق الشمس  
ويسمحُ بحريةِ التنقلِ بينَ الحاضر
 والماضي الأليم
وحين نصحو نقول لماذا كنا نائمين!!

الثلاثاء، 11 يونيو 2013

مقالات قصيرة ..بقلمي

نبضُ المشهد هو محركُ البيان
إلى عمق الإحساس..
والمبدع من يقطفُ النبض من هناك

 فيصوَّرُ ببلاغةِ فنان

الأربعاء، 5 يونيو 2013

مقاطع حرة..بقلمي

قاسيتُ المرَّ يا وسنُ
وضج لأجلهِ الوطنُ
كثير الشعر يغريني
للجِّ البحرِ يدفعني
فلا كسلٌ ولا وهنُ
وأبحثُ فيه عن درٍ وآتيكِ
أزيحُ الهمَّ عن بالي
فأجمعهُ ..وأعقدهُ ببيتِ الشعر

وأهديكِ 

مقالات قصيرة..بقلمي

إنما يضفي الأديبُ أدبَهُ على مائدةِ الحدث
والخُلقُ زينةُ الحديث