الجمعة، 31 يناير 2014

بغداد....بقلمي

بغدادُ ثكلى في السجونِ تعاني
ودمُ الرَمَادي فاضَ مِن شرياني
جَوعى صغارُ الشامِ.. قتلى ها هنا
ألمُ الطفولةِ عاصفٌ بجَناني
في أيِّها يُدلي المقالُ بدلوهِ!
والدمعُ منّا درَّ للأذقانِ
للهِ درُّ الصبرِ أنتَ مصاحبٌ

والنصرُ قالَ أتيتُكُمْ بِجِنانِ

الثلاثاء، 21 يناير 2014

والدعوة عامة...نثر البدري

والدعوة عامة ..
يا لهذا الوطن يفترش الضلال
من أقصى جبل النار
إلى حافة الهاوية
والصف خلف الموت
ينتظر نعي الرخام..
ليكتب ذكريات الرحيل
هنا ارتحل ألف طفل في رداء العاصفة
حبات التراب تفتح فمها
ودمعات الكروم تذرف
ينعى النخيل أهله
ويظلل وريقات الجوري الساقطة
تُسجّى مع الأحلام ..والعظام
ضاع دليل الملامح
 دم الوطن مهدور
والتراب داخل مزاد الوطنية
ضاع سراج الانتماء
ومزقت وصية الجار
انتظر ..فإنّا (جوعى)
نأكلُ وجهَ الجليد
نستعطفُ اليابسَ ..متى يخضرّ قلبُه
جلودنا خارطة طريق
..
في الجلسة الثانية لذوي دون رحمة
في بناية التتر
في تمام ساعة الغدر
يصدر القرار ..
منطقة حرة..خارج سياج الوطن

والدعوة عامة للجميع